بسبب هذا الفيديو، ليبيا ترفع دعوى قضائية ضد قناة تونسية!

أقامت القنصلية العامة الليبية لدى تونس دعوى قضائية ضد قناة تونسية خاصة لتجرؤها على “الاستهزاء بالشعب الليبي” في أحد البرامج التي تبثها.

وقالت القنصلية، أمس الجمعة، إنها كلّفت محامين برفع دعوى قضائية ضد كل من القناة “التاسعة”، والممثل الكوميدي طارق بلعوش، والمذيع أمين قارا، وذلك بسبب “الاستهزاء بثقافة ولهجة المجتمع الليبي، وتكوينه الجغرافي”.

واعتبرت أن محتوى البرنامج، الذي تم بثه، يوم الأربعاء الماضي: “يمس بالنسيج الاجتماعي بين الشعبين التونسي والليبي، ويعزز حالة الاحتقان المفتعلة بفعل فاعل، ويدفع بالعلاقة الأخوية بين البلدين إلى منزلق خطير لا تحمد عقباه”.

وأشارت إلى أن هذا التصرف من قبل القناة: “يخرج عن نطاق الاحترام وأواصر الأخوة المتبادلة”، معربة عن “احتجاجها على هذا العمل غير الأخلاقي، الذي خرج عن شرف المهنة الإعلامية”.

وكان الممثل الكوميدي التونسي، قد علّق ساخرا خلال أحد البرامج التي تبثها القناة، على عدم تأهل المنتخب الليبي لكرة القدم إلى مونديال روسيا 2018، بعد تعادله، السبت الماضي، دون أهداف مع مضيفه التونسي.

حيث تقمص شخصية لاعب في المنتخب الليبي لكرة القدم، باسم وهمي، بشكل لم يخلُ من الاستهزاء، متحدثا باللهجة الليبية بشكل متصنع ، ما أثار استياء الليبيين.

التعليقات لا توجد تعليقات

لا توجد تعليقات

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

تعليقاتكم تعبر عن وجهات نظركم، لذا المرجو التقيد بضوابط وأخلاقيات المهنة وعدم الاساءة للأديان والمعتقدات أو السب والشتم بين الافراد

error: Content is protected !!