أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، اليوم، عن استئناف عملية بيع تذاكر أكبر حدث رياضي في العالم، عبر موقعه الرسمي، على أساس الخدمة لمن يأتي أولا.

وقد تم تخصيص ما مجموعه 622،117 من التذاكر (المدفوعة الثمن) عند انتهاء النافذة الأولى من المرحلة الأولى لعملية بيع التذاكر في 12 أكتوبر/تشرين الأول 2017. وقد تم طلب حوالي 3،496،204 تذكرة في البداية، علما أن الطلب فاق العرض بالنسبة للعديد من التذاكر والمباريات، مما اقتضى تخصيص التذاكر من خلال قرعة عشوائية تم إجراؤها بحضور كاتب عدل عام. وخلال هذه العملية حدد فيفا أيضا عددا من طلبات التذاكر التي لم تكن مؤهلة للدخول في السحب العشوائي، على سبيل المثال طلبات التذاكر لسلسلة التذاكر الخاصة بالفرق في حال المنتخبات التي لم تعد قادرة على التأهل، فضلا عن طلبات التذاكر التي لم تحترم الحد الأقصى المسموح به (4 تذاكر لـ 7 مباريات على الأكثر).

ومن إجمالي عدد الطلبات، كانت الأغلبية من روسيا.

واستنادا إلى نتائج عملية الانتقاء العشوائي تم تخصيص 57 في المائة من التذاكر للجماهير الروسية، بينما تمثل التذاكر المخصصة للجماهير الدولية 43 في المائة من العدد الإجمالي. ويأتي خلف المشجعين الروس في قائمة العشرة الأوائل كل من الجماهير الأمريكية، والصينية، والألمانية، والبرازيلية، والإنجليزية، والفنلندية، والمكسيكية، والفرنسية.

وخلال مرحلة بيع التذاكر، والتي انطلقت اليوم، في الساعة 12:00 ظهرا بتوقيت موسكو، وتختتم في الـ28 نوفمبر/تشرين الثاني، سيكون بإمكان الجماهير شراء التذاكر في الوقت الحقيقي على موقع الفيفا، مع تأكيد فوري للتطبيقات الناجحة، حسب التوافر. وينصح عشاق كرة القدم بوضع طلباتهم في أقرب وقت، إذ يتوقع أن يكون معدل الطلب مرتفعا.

وخلال الأسابيع التي تسبق البطولة، سيتم تسليم التذاكر التي تم شراؤها خلال مرحلتي البيع 1 و2 للمشجعين دون رسوم إضافية، إذ من المقرر أن يبدأ التسليم في أبريل/نيسان – مايو/أيار 2018 (مع إمكانية تغيير التاريخ).

تجدر الإشارة إلى أن تذاكر الفئة الرابعة، المخصصة حصرا للمقيمين في روسيا، لن تكون متاحة خلال مرحلة بيع التذاكر الحالية، وذلك بسبب التخصيص الكامل لتذاكر الفئة 4 المتاحة حاليا خلال مرحلة بيع التذاكر السابقة.

المصدر: فيفا