للمرة الأولى بالوطن العربي وبالمغرب، سيتم إيصال مختلف سيارات الأجرة الصغيرة، بالمغرب، بعدادات متطورة، تمكن الزبناء من الحصول على فواتيرتهم .

الفكرة التي بدأت بمدينة بركان، تعتمد على تركيب عدادات بالفاتورة لسيارات الأجرة الصغيرة، حيث سيتمكن كل زبون استقل “طاكسي” من الحصول على فاتورته المضبوطة عند وصوله لوجهته.
و تعتبر مدينة بركان، أول مدينه مغربية تشرع بتركيب العداد المتطور “عداد المرايا”، زذلك بفضل التسهيلات التي قدمتها الجهات الرسمية المعنية والمختصة بتعاون مع شركة المستقبل الجديد للتكنولوجيا “لصاحبها مهيوب الاسعد” لاستفادة سيارات الأجرة بالمدينة من الفكرة.
وفي هذا السياق، اعتبر مسؤول عن الشركة، أن “ما يحصل الآن في مدينة بركان من أجل زرع التكنولوجيا المتطورة في سيارات الأجرة يأتي تنفيذا لتعليمات الملك محمد السادس، الساعية الى تطوير قطاع النقل ورسم صوره جميله للمملكه المغربيه والنهوض بها اقتصاديا وسياحيا.
وأضاف ذات المسؤول قائلا:” نأمل أن تكون بركان هي الخطوه الأولى من خطوات انتشار عداد المرايا بالفاتوره لباقي المدن المغربيه”، مشيرا الى أن الفكرة ستعمم قريبا على باقي مجن المملكة وفي مقدمتها مدينة الرباط والدار البيضاء ومراكش وطنجة.