تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، بالنسبة ليوم غد، أن تتميز الحالة العامة بطقس غائم مع نزول أمطار أو زخات مطرية أحيانا رعدية بمنطقة طنجة والريف الغربي واللوكوس وشمال منطقة الغرب.

وأبرزت المديرية أن الأجواء ستكون غائمة جزئيا إلى غائمة في أغلب الأوقات على سواحل وسهول المحيط الأطلسي الممتدة شمال الجديدة وغرب كل من الساحل المتوسطي والريف ومنطقة السايس، مع تساقط أمطار ضعيفة ومتفرقة محليا، فيما ستكون السماء قليلة السحب إلى غائمة جزئيا بباقي المناطق الشمالية وصافية إلى قليلة السحب بباقي الأرجاء.

وستهب الرياح حسب المصدر ذاته، معتدلة القوة من الشمال على السواحل الجنوبية ومن الجنوب بالجنوب الشرقي وبجنوب المنطقة الشرقية، وضعيفة إلى معتدلة من القطاع الشمالي داخل الأقاليم الجنوبية، ومن الغرب إلى متقلبة الاتجاه بباقي جهات المملكة.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا وفق المديرية، ما بين 4 و10 بمرتفعات الأطلس والسفوح الجنوبية الشرقية والهضاب العليا الشرقية، وما بين 10 و15 درجة بالريف والمنطقة الشرقية والجنوب الشرقي وهضاب الفوسفاط ووالماس والسايس والشياظمة وسوس، وما بين 15 و21 بباقي المناطق.

وستتأرجح درجات الحرارة العليا ما بين 16 و21 درجة بالمرتفعات والواجهة المتوسطية، وما بين 21 و26 درجة بالمنطقة الشرقية والسفوح الجنوبية الشرقية والسايس وهضاب الفوسفاط ووالماس والسهول الشمالية والوسطى للمحيط الأطلسي والشمال الغربي للأقاليم الجنوبية، وما بين 26 و31 درجة بسوس والجنوب الشرقي وشرق الأقاليم الجنوبية، وما بين 31 و36 درجة بأقصى الجنوب.

وسيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية ومنطقة البوغاز، وقليل الهيجان إلى هائج ما بين طنجة وآسفي وسيصبح هائجا عند الصباح، وقليل الهيجان جنوب آسفي وسيصبح قليل الهيجان إلى هائج صباحا