نشرت مجلة “فوربس” الأمريكية، المختصة بإحصاء ثروات الأشخاص، ونمو المؤسسات المالية، قائمة تضم المشاهير في القارة الأوروبية، الأعلى دخلا، في العام 2017.

وكشفت المجلة في تقريرها أن دخل نجم كرة القدم البرتغالى كريستيانو رونالدو، هداف ريال مدريد، بلغ نحو 93 مليون دولار، خلال 12 شهرا، واحتل المركز الثاني بين مشاهير القارة الأوروبية، في مختلف المجالات، مثل الفن، والرياضة، والكتابة، وغيرها.

وتصدرت الكاتبة والروائية البريطانية، جوان رولينغ، مؤلفة أحد أشهر الكتب الروائية “هاري بوتر”، الذي تحول إلى سلسلة سينمائية، قائمة الأكثر دخلا في أوروبا، برصيد 95 مليون دولار.

بينما احتلت فرقة الروك كولدبلاي البريطانية، المرتبة الثالثة، بدخل قدر بحوالي 88 مليون دولار.

أما المركز الرابع فقد كان من نصيب المغنية البريطانية، أديل، البالغة من العمر 29 سنة، حيث قدرت ثروتها بنحو 69 مليون دولار.

واحتل نجم التنس السويسري، روجر فيدرير، المرتبة الخامسة، بثروة بلغت قيمتها 64 مليون دولار خلال هذه السنة.

في حين تصدر كريستيانو رونالدو، ترتيب الرياضيين الأعلى دخلا في العالم للعام 2017، وتلاه في المركز الثاني لاعب السلة الأمريكي ليبرون جيمس برصيد (86.2) مليون دولار، ومن ثم الأرجنتيني، ليونيل ميسي، نجم برشلونة.

ويحصل رونالدو، وفقا لتقارير إعلامية على 365 ألف يورو أسبوعيا، إضافة إلى الإعلانات، التي تعود بإيرادات مالية هامة للبرتغالي، ويجني أرباحا كبيرة من خلال العلامة التجارية الخاصة به “سي آر 7″.

وفيما يلي أسماء لاعبي كرة القدم، الذين دخلوا قائمة الـ 100 بين مشاهير العالم:

7- البرتغالي كريستيانو رونالدو (ريال مدريد)

16- الأرجنتيني ليونيل ميسي (برشلونة)

47- الويلزي غاريث بيل ( ريال مدريد)

55- الإنجليزي واين روني (إيفرتون)

58- الأوروغوياني لويس سواريز (برشلونة)

66- الإسباني جيرارد بيكيه (برشلونة)

82- السويدي زلاتان إبراهيموفيتش (مانشستر يونايتد)

90- الكولومبي خاميس رودريغيز (بايرن ميونخ).

المصدر: ” sports.ru”