ماذا جرى، مجتمع

يواجه الزوجان الكثير من الخلافات التي قد تفسد علاقتهم, وتسبب مشاكل زوجية, ولتجنب كل ما قد يسبب مشاكل تؤثر على العلاقة, ينصح باتباع بعض النصائح البسيطة, للحد من ردود الافعال الغير الملائمة او الشجار, واستبداله بالحوار الهادئ والواضح, للوصول لحلول مناسبة للطرفين.
– اذا حدث سوء تفاهم, واحسست بالغضب تجاه زوجك, فقط عليك تغيير المكان ولاتواجهيه مباشرة, بل قومي بالمشي خارج المنزل لتحسين مزاجك, وبدلي الطاقة السلبية التي بداخلك الى طاقة ايجابية, ورتبي افكارك, وواجهيه بعد ان تشعري بانك هادئة تماما, لكن اعتمدي لغة هادئة من اجل التفاهم والوصول للحل .
– الموسيقي من الامور التي تساهم في تهدئة الاعصاب, وتحسين المزاج وتزودك بطاقة ايجابية, لذا ينصح الاستماع لها قبل مواجهة شريكك, لتجنب اي انفعال اخر.
– اذا كان التسوق يجعل مزاجك في احسن حال, فينصح بالقيام بهذه الخطوة, والذهاب لاقتناء كل ما تحتاجونه, وتاجيل فكرة المناقشة, وايجاد حلول للمشاكل الزوجية لاحقا, الى ان تهدا اعصابكم .
– يمكنك الفضفضة لصديق مقرب, او لاحد من افراد اسرتك اذا كان المشكل كبير, ولا تستطعين ايجاد حلول او الوصول لقرار سليم, فيمكنك اخذ راي احد تثقين فيه لكي يدلك على الحل الصواب, والاسلوب الافضل في التعامل مع الزوج, لحل الخلاف الزوجي.